الربح من الإنترنت

طرق الربح من إعلانات التطبيقات

طرق الربح من إعلانات التطبيقات، في معظم الأحيان تقوم بتنزيل تطبيق من المتجر وتبدأ استخدامه، بطبيعة الحال، يتوقع المطورون الذين يقدمون تطبيقات مجانية الكسب بأشكال أخرى، إذا كنت تفكر في تطوير تطبيق ولا تعرف كيف يحقق التطبيق المجاني الربح، فإن هذه المقالة تقدم بعض التوضيحات:

في هذا المقال، نتحقق من كيفية قيام المنتجات المجانية الشهيرة بجني الأموال من تطبيقاتها.

باختصار تجني التطبيقات المجانية أموالاً من واحدة من أكثر 8 استراتيجيات لتحقيق الدخل نبين لكم أبسط وأشهر الطرق إلا وهي الإعلانات.

طرق الربح من إعلانات التطبيقات

تطبيقات فريميوم مقابل سوق التطبيقات المدفوعة

تستخدم هواتفنا الذكية في كل شيء بشكل أساسي، بمساعدة تطبيق معين، يمكننا التواصل عبر المسافات الطويلة أو طلب البيتزا أو العثور على طريق في مدينة غير معروفة، يتزايد حجم التطبيقات ذات الوظائف الغنية بالخدمات سنوياً، مما يؤدي إلى منافسة قاسية في سوق التطبيقات بين المطورين.

اعتباراً من عام 2018 هناك 3.8 مليون تطبيق على جوجل بلاي و2 مليون في أب ستوري، السوق ضخم، ومن المتوقع أن تزداد إيرادات التطبيقات في جميع أنحاء العالم إلى 190 مليار دولار تقريباً بحلول عام 2020، ووفقاً لإحصائيات ستاتيست، فكل التطبيقات التي حققت أرباحًا عالية جميعها مجانية.

الآن: دعونا نلقي نظرة فاحصة على كيفية كسب المال من تطبيقات الجوال:

الإعلان

في هذه الأيام تُعد إعلانات الجوال الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا لتلقي الأموال من تطبيق مجاني، حالياً يحتوي 7 من 10 تطبيقات على إعلانات تجارية مدمجة تولد مدفوعات لكل عرض (لكل ظهور) أو لكل نقرة أو لكل تثبيت.

هناك 5 أشكال مختلفة للإعلان لاستخدامها في تطبيق الجوّال:

لافتة إعلانية

يتم وضع هذه الإعلانات في أعلى أو أسفل شاشة الجهاز المحمول، بشكل عام تكون هذه الأشياء أقل تدخلاً، حيث لا يزال بإمكان المستخدمين استخدام تطبيق الجوّال بشكل طبيعي، من ناحية أخرى يكون للشعارات معدلات مشاركة أقل (نسبة النقر إلى الظهور)، وتعتمد هذه الإعلانات على التعرف على العلامة التجارية.

إعلان فيديو

يتم وضع إعلان فيديو، يدوم من 10 إلى 30 ثانية، داخل التطبيق حيث يتم تشغيله تلقائياً عندما تكون هناك فترات توقف طبيعية، مجموعة فرعية من فئة إضافة الفيديو هي إعلان فيديو مجزأ، حيث يتلقى المستهلكون بعض الامتيازات (عملة التطبيق، نقاط إضافية، إلخ) بعد مشاهدة إعلان الفيديو حتى النهاية.

الإعلان الأصلي

تهدف هذه الإعلانات إلى دمجها بشكل طبيعي في التطبيق، يمكن إضافة هذه العناصر المضافة إلى محتوى أو مقاطع فيديو تستخدم للترويج لعلامة تجارية أو منتج معين، نتيجة لتكاملها، تم الاعتراف بأن هذه التطبيقات مزعجة ومرهقة على الأقل، لذلك أصبحت أكثر شعبية كنموذج تسييل بين مزودي التطبيقات.

الإعلان الخلالي

هذه الإعلانات هي إطارات منبثقة بملء الشاشة تظهر في لحظة معينة داخل تطبيق ما. يتم عرض هذه عادةً عند فتح التطبيق أو إغلاقه. المستخدم لديه اختيارين -إما إغلاق الإعلان أو التحقق من المحتوى الدعائي.

الإعلانات المعززة

الجميع يحب المكافآت ويكره الإعلان، بمساعدة مجموعة أدوات، من الممكن تزويد المستخدمين بمكافآت مقابل إجراء معين داخل التطبيق أو مشاركة مثل: ملء الاستطلاع ومشاركة المحتوى، وما إلى ذلك، يمكن أن تزيد
مكافآت التطبيقات هذه ولاء التطبيق ومشاركة المستخدم. يتم الحصول على الربح من هذا التكتيك عن طريق
العملات داخل التطبيق.

المهم هو وضع هذه المكافآت بحكمة كجزء من مشاركة التطبيق.

عيب نموذج الإعلان

إعلانات التطبيق هو أكثر مصادر إيرادات التطبيقات شعبية، ومع ذلك فلا عجب في أن هذا قد بدأ يزعج العملاء.
أصبح هذا الاستخدام الوفير للإعلانات غير فعال، حيث ينقر عليها أقل من 20٪ من المستخدمين، كذلك يمكن أن
تكون استراتيجية تحقيق الدخل هذه فعالة فقط مع التطبيقات التي تضم مجموعة كبيرة من المستخدمين،
وليس لمشروع بدء التشغيل.

ملاحظه!

أفضل شركة تتعامل معها وتضع اعلاناتها لديك في التطبيق هي شركة أدسنس التي تمنح أعلى ربح بين
الشركات.

توجد طرق أخرى مثل التسويق وما إلى ذلك ولكنها ليست بشهرة وسهولة الاعلانات ولكن من الممكن أن
تحقق أرباح أكبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى