التسويق الإلكتروني

كتب عن التسويق الإلكتروني

كتب عن التسويق الإلكتروني ، التسويق الإلكتروني هو أسرع وأحدث تكنولوجيا رقمية وهي تطور كبير لوسائل التواصل الاجتماعية عبر الإنترنت، يوجد شروط لنجاح التسويق الإلكتروني وهو قبل أي شيء أن تكون تعلم القراءة والكتابة جيداً.

فالقراءة هي التي تساعد على فهم وإدراك ما يقوله الآخر أو تبحث عن شيء فتعلم ما يحتويه من قراءتك له، حيث يوجد في المواقع الكثير من المعلومات والأفكار المطروحة، كما أن القراءة تعني البوصلة التي ستوجهك للإختيار المناسب والملائم الذي تريده وأيضاً لمعرفة التواصل بشكل تام وجيد مع العميل.

كتب عن التسويق الإلكتروني

ومن خلال هذا الموضوع سنعرض لكم أهم وأفضل الكتب التي تتحدث بوضوح عن التسويق الإلكتروني يوجد من الكتب مكتوبة باللغة العربية ومنها باللغة الإنجليزية ولك ما تحب أن تقرأ فيما تختاره كتب عن التسويق الإلكتروني مثل:

  • كتاب التسويق الرقمي للمبتدئين

للمؤلف روس هبيري، راين ديس.
يقدم أحدث وأهم النصائح والتقنيات الحديثة في إستخدام التكنولوجيا، وسهولة وصول المنتج وتسويقه للجمهور، حيث يوجد بهذا الكتاب تلبية ما تحتاجه من أهداف مهمة للبدء في عمل التسويق الإلكتروني وأيضاً تعزيز الخط الخاص بصاحب العمل.

  • كتاب التسويق الإلكتروني

للمؤلف الدكتور علاء قنديل، والدكتور سامح عبد المطلب.
يُعد هذا الكتاب من أهم الكتب التي تتحدث عن التسويق الإلكتروني فهو يضم أحدث الموضوعات المتعلقة بالتسويق عبر الإنترنت، وأيضاً يتحدث عن سهولة تقنياته بأسلوب بسيط وموضح.

تم تأليف هذا الكتاب بتبسيط موضح حيث أنه يمكن للشخص العادي أو الطالب الجامعي بقراءته سواء كان مهتم بمجال التسويق الإلكتروني، فيمكن الإطلاع على أحدث المعلومات والخبرات العالمية في جميع أنحاء العالم عن التسويق الإلكتروني.

  • كتاب سبعة مبادئ في التسويق الرقمي الفعال

للمؤلف عاصم أسلم.
يتكلم هذا الكتاب عن وضع أسس مهمة ومبادئ عامة لإحدى الصناعات والتي تُعد الأكثر تغيراُ وتبادلاً، وللتسويق الرقمي الفعال له عدة من المبادئ ولكن تم إختيار الأهم والأفضل سبعة مبادئ فعند إتباع هذه الخطوات السبعة في التسويق يحدث تطوير وزيادة في المعتقدات البديهية للتسويق الرقمي.

  • كتاب التسويق وإدارة الأعمال

للمؤلف الدكتورة إيناس رأفت شومان.
يُعد هذا الكتاب إكتمالاً لكتاب التسويق الرقمي فعند قراءته يمكنك إستخدام التسويق الرقمي وأيضاً الحملات الإعلانية في تحقيق التواصل مع العملاء فالحملات الإعلانية تُعد من أهم العمليات للتسويق الإلكتروني فهي التي تحقق التواصل بين العملاء مع الشركة، ويتكلم أيضاً على نشاط الشركات والمنتجات التي تقدم للعملاء المستهدفين.

  • كتاب أساسيات التسويق

للمؤلف فيليب كوتلر.
هذا الكتاب من أشهر الكتب التي توجد في عالم التسويق العربي والإنجليزي فهذا الكتاب مشهور في الدول العربية لأنه متوفر بكثرة باللغة العربية ومتاح في جميع الدول العربية، فمن الممكن قراءته من خلال الإنترنت أو
شراءه من المكاتب الكبيرة.

يتحدث هذا الكتاب عن التسويق بشكل عام وملحوظ وكيفية سير عملية التسويق الإلكتروني ومعرفة
الأساسيات المهمة التي يجب على صاحب العمل والمبتدئ بإتمام هذه الأساسيات بشكل صحيح حيث أن هذه
الأساسيات تجعل التسويق لمنتجاته تسري بشكل صحيح وجيد والوصول إلى الهدف وزيادة أرباحه.

  • كتاب العميل هو الرئيس

للمؤلف أيمن الحربي.
يوضح هذا الكتاب القاعدة المهمة والأساسية هي العملاء حيث أنه يدور الكتاب حول مجموعة من الأمور المهمة
وهي كيفية نظرك للعميل وبناءً عليه يتم تحديد إمكانية النجاح أو الفشل في عمل التسويق الرقمي مع العميل.

كما يوضح أيضاً تحديد الأسس الصحيحة للتعامل مع العملاء المستهدفين وفهم الأشياء التي تجذب إنتباههم
وتلبية إحتياجاتهم أيضاً، والنظر بشكل واضح للجمهور المستهدف بطريقة سلمية وصحيحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى